top of page
  • صورة الكاتبMando Rock

سلسلة تعلم عزف الجيتار | الأغنية التريند "Love Nwantiti - CKay" | الكوردات + الرتم فى ٥ دقائق فقط

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١

أغنية (Love Nwantiti) من أكثر الأغانى التى أنتشرت فى العالم أجمع بشكل رهيب و خصوصاً على وسائل التواصل الإجتماعى مثل اليوتيوب و التيكتوك و الفيسبوك و الإنستجرام و هى للفنان النيجيرى (CKay).


سنتعلم فى هذا الدرس من سلسلة تعلم عزف الجيتار كيفية عزف الكوردات الأصلية لأغنية (Love Nwantiti) على الجيتار/الكيتار/القيتار بالإضافة إلى الرتم بطريقة مبسطة و سهلة جداً فى ٥ دقائق فقط.



الكوردات المستخدمة

بالنسبة لكوردات الجيتار المستخدمة فى الأغنية ، سنستخدم ٤ كوردات فقط و هى :

  1. E minor | Em

  2. C major | C

  3. G major | G

  4. B7 | B7


(إذا كنت تواجه مشكلة فى لعب أى من تلك الكوردات ، فإليك عزيزى رابط درس الكوردات الاساسية للجيتار . هذا الدرس يعتبر من الدروس المراجع لتعليم الجيتار للمبتدئين على القناة و ستجد فيه شرح وافى لكل كوردات الجيتار الأساسية و كيف تلعبها بطريقة صحيحة و سهلة)


دوائر الكوردات + الرتم

الأغنية تتكون من دائرة كوردات واحدة فقط . سيكون ترتيب الكوردات كالآتى :

C - B7 - Em - G


و أخيراً ، بالنسبة للرتم المستخدم فى الأغنية فيمكننا إستخدام (رتم الرومبا) و هو من أكثر الأرتام إستخداماً فى الأغانى بشكل عام ، و يمكننا أيضاً إستخدام ال(Arpeggios) للعب الأغنية بدلاً من إستخدام الرتم.


الفترة القادمة سيكون فيها العديد من دروس تعلم عزف الجيتار للعديد من الأغانى الحلوة على الجيتار فلا تنسى أن تتابع قناة اليوتيوب و المدونة و أترك لنا فى التعليقات إقتراحاتك بالنسبة للدروس القادمة.

 

دورة تعليم الجيتار اون لاين

هل أنت مبتدأ على الجيتار ؟ هل تلعب الجيتار من فترة و لكن تعانى من بعض المشاكل مثل صعوبة التنقل بين الكوردات ، لعب البار كورد ، لعب الأرتام المختلفة ؟ هل تعانى من عدم إستطاعتك أن تلعب الأغانى التى تحبها بسهولة على الجيتار ؟


إذا كانت إجابتك على أى من تلك الأسئلة بنعم فيمكنك أن تغير ذلك الآن بسهولة !


أنضم الآن إلى أحد دورات تعليم الجيتار اون لاين المتاحة معنا و سنقوم بمساعدتك على حل أى من تلك المشكلات بسهولة و فى وقت قصير جداً جداً.


أملأ بياناتك من خلال هذا الرابط و سيقوم واحد من فريقى المتخصص بالتواصل معك بكافة التفاصيل عن الدورات المتاحة.

 

٤١ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page