top of page
  • صورة الكاتبMando Rock

سلسلة تعلم عزف الجيتار | تعلم الرتم المقسوم على الجيتار فى ۸ دقائق فقط

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١

درس اليوم هو من أهم دروس تعلم عزف الجيتار و هو عن تعلم الرتم المقسوم.


الرتم المقسوم هو من أكثر الأرتام إستخداماً فى الأغانى العربية حيث تم إستخدامه فى عدد لا يحصى من الأغانى سواء كانت قديمة (أم كلثوم - عبد الحليم ... إلخ) أو جديدة (عمرو دياب - تامر حسنى - حماقى ... إلخ).


الأرتام بشكل عام هى من أهم اساسيات تعلم الجيتار حيث أننا نحتاج إلى عزف الكوردات و الرتم معاً لكى نستطيع أن نعزف أى أغنية على الجيتار بشكل صحيح.


سنتعلم فى هذا الدرس من سلسلة تعلم عزف الجيتار كيفية عزف الرتم المقسوم على الجيتار/الكيتار/القيتار بطريقة مبسطة و سهلة جداً فى ۸ دقائق فقط.



حركات الرتم

حركات الرتم المقسوم هى :

Down - Down - Down - Down - Down


نستخدم الإبهام و باقى صوابع اليد ككـتلة واحدة لعزف الرتم.


نستخدم الإبهام فى أول و رابع Down ، و نستخدم باقى صوابع اليد ككـتلة واحدة فى ثانى و ثالث و خامس Down


و أخيراً ، ستجد فى الفيديو شرح وافى ل(الرتم المقسوم) و كيفية لعب الرتم بطريقة سهلة و مبسطة بالإضافة لأمثلة عملية للتطبيق.


الفترة القادمة سيكون فيها العديد من دروس تعلم عزف الجيتار للعديد من الأغانى الحلوة على الجيتار فلا تنسى أن تتابع قناة اليوتيوب و المدونة و أترك لنا فى التعليقات إقتراحاتك بالنسبة للدروس القادمة.

 

دورة تعليم الجيتار اون لاين

هل أنت مبتدأ على الجيتار ؟ هل تلعب الجيتار من فترة و لكن تعانى من بعض المشاكل مثل صعوبة التنقل بين الكوردات ، لعب البار كورد ، لعب الأرتام المختلفة ؟ هل تعانى من عدم إستطاعتك أن تلعب الأغانى التى تحبها بسهولة على الجيتار ؟


إذا كانت إجابتك على أى من تلك الأسئلة بنعم فيمكنك أن تغير ذلك الآن بسهولة !


أنضم الآن إلى أحد دورات تعليم الجيتار اون لاين المتاحة معنا و سنقوم بمساعدتك على حل أى من تلك المشكلات بسهولة و فى وقت قصير جداً جداً.


أملأ بياناتك من خلال هذا الرابط و سيقوم واحد من فريقى المتخصص بالتواصل معك بكافة التفاصيل عن الدورات المتاحة.

 

٤١ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page