top of page
  • صورة الكاتبMando Rock

سلسلة تعلم عزف اليوكوليلي | الأغنية التريند "Havana" | الكوردات + الرتم فى ٣ دقائق فقط

أغنية (Havana) من أكثر الأغانى التى أنتشرت فى العالم أجمع بشكل رهيب و خصوصاً على وسائل التواصل الإجتماعى مثل اليوتيوب و التيكتوك و الفيسبوك و الإنستجرام و هى للفنانة الأمريكية (Camila Cabello).


سنتعلم فى هذا الدرس من سلسلة تعلم عزف اليوكوليلي كيفية عزف الكوردات الأصلية لأغنية (Havana) على اليوكوليلي/اليوكليلي/يوكيليلي بالإضافة إلى الرتم بطريقة مبسطة و سهلة جداً فى ٣ دقائق فقط.



الكوردات المستخدمة

بالنسبة لكوردات اليوكوليلي المستخدمة فى الأغنية ، سنستخدم ٣ كوردات فقط و هى :

  1. G minor | Gm

  2. C minor | Cm

  3. D7 | D7


دوائر الكوردات + الرتم

الأغنية تتكون من دائرة كوردات واحدة فقط . سيكون ترتيب الكوردات كالآتى :

(Gm - Cm - D7)*3 - (Cm - D7)*1


و أخيراً ، بالنسبة للرتم المستخدم فى الأغنية فيمكننا إستخدام الرتم الموضح فى الفيديو بالأعلى. و يمكننا أيضاً إستخدام ال(Arpeggios) للعب الأغنية بدلاً من إستخدام الرتم.


الفترة القادمة سيكون فيها العديد من دروس تعلم عزف الأغانى الحلوة على اليوكوليلي/اليوكليلي/يوكيليلي فلا تنسى أن تتابع قناة اليوتيوب و المدونة و أترك لنا فى التعليقات إقتراحاتك بالنسبة للدروس القادمة.

 

دورة تعليم اليوكوليلي اون لاين

هل أنت مبتدأ على اليوكوليلي ؟ هل تلعب اليوكوليلي من فترة و لكن تعانى من بعض المشاكل مثل صعوبة التنقل بين الكوردات أو لعب الأرتام المختلفة ؟ هل تعانى من عدم إستطاعتك أن تلعب الأغانى التى تحبها بسهولة على اليوكوليلي ؟


إذا كانت إجابتك على أى من تلك الأسئلة بنعم فيمكنك أن تغير ذلك الآن بسهولة !


أنضم الآن إلى أحد دورات تعليم اليوكوليلي اون لاين المتاحة معنا و سنقوم بمساعدتك على حل أى من تلك المشكلات بسهولة و فى وقت قصير جداً جداً.


أملأ بياناتك من خلال هذا الرابط و سيقوم واحد من فريقى المتخصص بالتواصل معك بكافة التفاصيل عن الدورات المتاحة.

 

٥٤ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page